رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بالعلاقات الراسخة مع جمهورية مصر العربية

0 158

استقبل فخامة الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، سفير جمهورية مصر العربية، أحمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع المحلي، وجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وفي اللقاء هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه وأعضاء المجلس، الشعب المصري بقيادة أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة نصر العاشر من رمضان، متمنياً لمصر وشعبها كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

وذكر رئيس مجلس القيادة بدور مصر الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولاً إلى دورها العروبي والإنساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر أبوابها لاستقبال مئات الآلاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، أو العلاج، أو الاستثمار.

من جانبه أكد السفير أحمد فاروق، موقف مصر الثابت إلى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، ودعمها لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، واستعادة مسار التنمية في البلاد.

كما أكد التزام مصر بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ونقل الشواغل والتسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين إلى الحكومة المصرية، موضحاً إن الإجراءات التنظيمية الأخيرة بشأن أنظمة الإقامة والسفر جاءت لتشمل العديد من الجنسيات، ولا تستهدف اليمنيين بعينهم.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.