وزير الخارجية وشؤون المغتربين يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي

0

أدى اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس الأول الأربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، الدكتور شائع محسن الزنداني بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

وعقب أداء اليمين الدستورية هنأ فخامة الرئيس وزير الخارجية بنيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.
ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الجديد أمام الأولويات العاجلة التي ينبغي أن تضطلع بها الوزارة خلال المرحلة المقبلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشدد فخامة الرئيس على أولوية معركة استعادة مؤسسات الدولة، ومواصلة جهود حشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب الشعب اليمني، وتصحيح السرديات المضللة بشأن قضيته العادلة وتعرية النهج والممارسات الإرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته وأعضاء المجلس، و الحكومة بخبرة الوزير الزنداني للمضي قدماً في مواصلة الإصلاحات الإدارية والهيكلية، والتأهيل المستمر لطواقم الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية، وتسخير كافة الإمكانات لخدمة مصالح الشعب اليمني، والدفاع عن نظامه الجمهوري.

وجدد فخامته التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم الحكومة وكافة مؤسساتها، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة لتخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام والتنمية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.