اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والتنسيق بين السياسة المالية والنقدية

0 169

ناقش اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

وتدارس الاجتماع الذي ضم وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، مستوى التنسيق بين السياسة المالية والنقدية لتنفيذ الإصلاحات وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة بالتوازي مع جوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة، ومعالجة أوجه القصور القائمة وتجاوزها.

واستعرض الاجتماع مستوى الإنجاز في آلية تسريع الدعم من الأشقاء المدار من صندوق النقد العربي والمخصص لدعم البنك المركزي والتقدم في المسارات الأخرى المرتبطة بالدعم المباشر للموازنة والتسهيل النفطي. وتحديد أولويات المشاريع المنفذة بواسطة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

كما استعرض الاجتماع، الدعم الفني المقدم من المؤسسات المالية الدولية والهادفة إلى تحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة والتحكم بالأسعار واستعادة التوازن لمنظومة الاقتصاد الكلي، إلى جانب الارتقاء بالقدرات وتعزيز البناء المؤسسي للمؤسسات المالية والإيرادية.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.