استكمال تبادل 318 محتجزاً بين الشرعية والميليشيات برعاية الصليب الأحمر الدولي

0 146

استكملت اليوم عملية تبادل 318 محتجزاً بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي، وذلك برعاية مشتركة من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار إتفاق سويسرا الذي أبرم بين الجانبين الشهر الماضي.

وذكر بيان للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أنه وصل إلى مطار عدن الدولي 69 محتجزاً على دفعتين يتقدمهم اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي المشمولان بقرار مجلس الامن الدولي رقم 2016م، في حين وصل إلى صنعاء 249 محتجزاً.

وكان في استقبال الصبيحي وهادي والمحتجزين لدى وصولهم إلى عدن، وزير الدفاع، الفريق محسن الداعري ووزير الدولة محافظ عدن احمد لملس، وعدد من الوزراء والمسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية.

وستتواصل عملية تبادل المحتجزين خلال اليومين القادمين عبر مطارات أبها، الرياض، والمخا، مأرب، صنعاء، بينهم الأربعة الصحفيين المحكومين ظلما بالإعدام.

وأكد عضو الوفد الحكومي في مفاوضات المحتجزين والمختطفين، وكيل وزارة حقوق الانسان، ماجد فضائل إهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالمفرج عنهم، مشيراً إلى توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بتشكيل لجان لتوفير الرعاية الصحية والنفسية وتقديم المشورة القانونية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمانحين والمنظمات الدولية لتنفذ البرامج الخاصة بتأهيل المفرج عنهم والعمل على إعادة دمجهم في المجتمع ومساعدتهم في العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.