الإرياني يلتقي بقيادات وزارة الثقافة لمناقشة سير النشاط الثقافي في المحافظات المحررة

0 205

التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة د. معمر مطهر الارياني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، قيادات وزارة الثقافة لمناقشة سير النشاط الثقافي في مختلف الجوانب، والصعوبات التي تواجهه في تنفيذ الانشطة.

وفي مستهل اللقاء رحب الوزير الإرياني بالحاضرين، مؤكداً على ضرورة عودة النشاط الثقافي بمختلف جوانبه خلال الفترة القادمة وبما يساهم في رعاية المبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، مؤكداً بأن هناك توجه جاد في ظل قيادة المجلس الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، والحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بدعم هذا القطاع وتوفير الإمكانيات اللازمة.

وأشار الوزير الإرياني إلى أن نجاح المشاورات اليمنية – اليمنية التي عقدت بالمملكة العربية السعودية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أسهمت كثيراً في تشكيل المجلس الرئاسي وعودة الحكومة ومجلس الشورى والنواب إلى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة دورها الوطني ونشاطها لخدمة المواطنين وتنمية وازدهار المناطق المحررة، وهو ما يعكف عليه الجميع.

مثمناً الجهود الكبيرة والدعم اللامحدود المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومعها دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح هذه المشاورات وتهيئة الأجواء المناسبة لعودة كافة مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

معبراً عن تقديره لكل الجهود المبذولة للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية لاستعادة الدولة.

وقد أكد الوزير استعداد الحكومة تذليل كافة الصعوبات التي تعترض النشاط الثقافي في البلاد لما له من أهمية تعكس الوجه الحقيقي والمشرق للشعب اليمني داخلياً وخارجياً، وتوفير الاحتياجات الضرورية لتفعيل دور نشاط الوزارة الثقافي خاصة في الجانب المسرحي المعبر عن هموم وقضايا المواطن والمجتمع.

ووجه الوزير الإرياني قيادات وزارة الثقافة إعداد خطة تطويرية خلال الفترة القادمة تشمل تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية على المستوى الداخلي والخارجي تساهم في صقل مواهب الشباب وتنمية إبداعاتهم وتوفر لهم فرص عمل مساندة، مؤكداً على أهمية الكتاب وطباعة الأعمال وفي مقدمتها التي تساهم في توعية المجتمع ومواجهة الفكر الإرهابي لمليشيا الحوثي التابعة لإيران.

كما وجه الوزير بسرعة إعداد الدراسات المتعلقة بإعادة تأهيل وترميم عدد من المواقع الثقافية في عدن خاصة قاعة فلسطين للمؤتمرات. مؤكداً ضرورة تضافر العمل المشترك وفقاً للاختصاصات واللوائح التنظيمية للوزارة بما يساهم في تعزيز النشاط الثقافي في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.