الروائي اليمني علي المقري يحصل على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من وزارة الثقافة بجمهورية فرنسا

0 142

حصل الروائي اليمني علي المقري على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس، من وزارة الثقافة بجمهورية فرنسا.

وعلق المقري في صفحته الرسمية في فيسبوك “يسعدني أن أخبركم بقرار جمهورية فرنسا منحي وسام الفنون والآداب بدرجة فارس، حسب رسالة تلقيتها اليوم من وزيرة الثقافة الفرنسية السيدة روزلين باشلو.

وأضاف “أشكر كل الصديقات والأصدقاء الذين هنؤوني بمنحي وسام الفنون والآداب الفرنسي، بدرجة فارس. أعجز عن الرد على كلماتكم التشجيعية التي بقيت تمثل لي أهم جائزة حصلتُ عليها في حياتي، بما فيها تلك التي حملت انتقادات حادة، إذ إن اهتمامها بما أكتب كان حافزاً لي على مواصلة الكتابة”.

يذكر أن الوسام الذي مُنح للروائي المقري حصل عليه من قبل عدد من الأدباء والفنانين مثل نجيب محفوظ وأنطونيو تابوكي وألف شفق وباولو كويلو وجاكي شان وجورج كلوني.

وعلي المُقري روائي يمني، من مواليد محافظة تعز بالجمهورية اليمنية عام 1966م، بدأ كتابة الأدب وهو في سن الثامنة عشر، وقد عمل محرّراً ثقافياً لمنشورات عدّة، وتُرجمت رواياته إلى الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والكردية وغيرها، ومن أبرز مؤلفاته نافذة للجسد، وترميمات، ويحدث في النّسيان، وإديسون صديقي قصة للأطفال، وطعم أسود.. رائحة سوداء، واليهودي الحالي، وحرمة، وبخور عدني ما بين مجموعات شعرية وروايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.