اللواء الزُبيدي يطلع على سير العمل بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية

0 74

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، اليوم، على سير العمل في وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في العاصمة المؤقتة عدن.

وتجول اللواء الزبيدي خلال الزيارة في أروقة المبنى ومكاتب الإدارات والهيئات والمؤسسات والمراكز التابعة للوزارة.. مطلعاً على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي فيها.

وترأس عضو مجلس القيادة اجتماعاً ضم وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، ووكلاء الوزارة، ومدراء عموم الإدارات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة في العاصمة المؤقته عدن وعدد من المحافظات المجاورة.

وتحدث عضو مجلس القيادة في مستهل الاجتماع بكلمة أشاد فيها بالجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لإنعاش القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له هذه القطاعات الحيوية جراء الحرب.

وخاطب اللواء الزبيدي الحاضرين قائلاً: “يقع على عاتقكم اليوم مهام جسيمة لإعادة البنية التحتية لهذه الوزارة، وتعزيز حضورها كإحدى أهم الوزارات الإيرادية التي ترفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، وقطاعاتها التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بحياة المواطن، وقوته اليومي”.

وشدد اللواء الزبيدي على ضرورة أن تكثف الوزارة من جهودها لتعزيز الأمن الغذائي من مادة القمح، وتحقيق أعلى نسبة من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية التي تنتجها البلاد، خصوصاً في ظل أزمة الغذاء التي يشهدها العالم جراء الحرب الدائرة في أوكرانيا.. مجدداً دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة.

وحث اللواء الزبيدي قيادة وزارة الزراعة على الاستعانة بكل الخبرات والكفاءات، وضخ دماء جديدة من الشباب المؤهل في مجال البحوث الزراعية والسمكية، والحيوانية، والتنسيق مع الجهات والمنظمات الدولية الداعمة وفي مقدمتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” لاستجلاب مزيد من الدعم للمزارعين والصيادين، وتوفير برامج تدريبية تعزز من قدراتهم وترفع كفاءتهم الإنتاجية.

واستمع عضو مجلس القيادة عقب ذلك من الحاضرين إلى جُملة الصعوبات والتحديات التي تعترض سير عملهم كلٌ في نطاق اختصاصه، بالإضافة إلى جملة من الآراء والأفكار الكفيلة بتجاوزها وحلها وفق استراتيجيات عملية وعلمية تضمن ديمومتها وترفع جودة تنفيذها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.