اليمن تشارك في أعمال المنتدى العربي الأول من أجل المساواة في الاردن

0 179

شاركت الجمهورية اليمنية في أعمال المنتدى العربي الأول من أجل المساواة والذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) بالتعاون مع مجموعة باثفابندر من أجل مجتمعات سلمية عادلة وشاملة، والمنعقد بتاريخ 31 مايو 2022م في العاصمة الأردنية عمان بوفد ترأسه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري.

ويناقش المنتدى على مدى يومين بمشاركة قادة سياسيون ووزراء وخبراء ممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني في المنطقة العربية، السياسات التي تحقق المساواة والصعوبات التي تحول دون تحقيق المساواة، بالإضافة إلى موضوع الحماية الاجتماعية، وخلق فرص العمل وتحسين التمويل كتدابير يمكن اتخاذها على مستوى السياسات العامة.

واستعرض الوزير الزعوري الوضع القائم في اليمن والتحديات الماثلة أمام الحكومة اليمنية في ظل الحرب والأزمات.. مشيراً إلى الوضع المأساوي الذي تمر به اليمن جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية منذ مايزيد عن سبع سنوات.. مؤكداً إن الحكومة اليمنية عملت على تقديم حزمة من الإجراءات لمنع الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، والحيلولة دون توقف الخدمات.. مثمناً جهود ومواقف الأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس التعاون الخليجي في دعم الحكومة اليمنية في مختلف المجالات.

شارك في أعمال المنتدى رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد عبده، والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية نجلاء الصياد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.