انعقاد اجتماع لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة

0 505

عقدت لجنة مجلس النواب المكلفة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام 2022، اجتماعاً لها أمس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المهندس محسن علي باصرة.

و استعرضت اللجنة جدول أعمالها وإقراره، كما استخلصت الاستفسارات والتساؤلات حول ما ورد في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، وأقرت تشكيل لجنة الصياغة، كما ناقشت آليات وبرامج عمل اللجنة والبرنامج الزمني للإنجاز.

وأقرت اللجنة الجلوس مع الجانب الحكومي لتقديم الملاحظات والاستفسارات على البيان المالي والحسابات المركزية والحسابات المحلية والصناديق، للرد عليها واستيعاب ملاحظات وتوصيات اللجنة وبما يحقق وضع أسس عملية صحيحة للموازنة القادمة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأكدت اللجنة على إلغاء كل الرسوم غير القانونية على مستوى النقاط في الطرقات والجمارك بين المحافظات والرسوم غير القانونية على المشتقات النفطية، ورسوم الصناديق غير القانونية ورسوم الميازين، وإيقاف الحسابات للجهات الرسمية في محال الصرافات الخاصة، وإلغاء كافة محال الصرافة غير المرخصة، والتي يتستر خلفها عدداً من المتنفذين، ومواجهة الفساد بمختلف أنواعه.

كما أكدت على تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتفعيل الرقابة السابقة واللاحقة، والعمل على تحسين الظروف المعيشية والخدمية للمواطن، وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والاتصالات والمياه والصحة والتعليم، ومعالجة كل القضايا التي تؤرق أمن واستقرار المواطن وتثقل كاهله، وبما يحقق له حياة كريمة وعادلة.

هذا وستواصل اللجنة أعمالها يومنا هذا الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.