تدريب منسقي حقوق الإنسان على رصد وتوثيق الانتهاكات

سبأ

0 88

نظمت وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة نداء جنيف اليوم بعدن، دورة تدريبية حول الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان وإعداد التقارير في أطار القانون الدولي الإنساني، تستمر ثلاثة أيام.

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها 25 من منسقي الوزارة في المحافظات ومنظمات المجتمع المدني، عدداً من المعارف حول القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، والتعريف بدور منظمة نداء جنيف، ومعرفة الأشخاص والأعيان المحميين بالقانون الدولي الإنساني، وكيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ومبادئها ووسائلها الأساسية.

وفي افتتاح الدورة أوضح وكيل الوزارة فهمي نعمان أن الدورة تعد مقدمة لشراكة حقيقية مستقبلية بين الوزارة ومنظمة نداء جنيف بما يتعلق بالتوعية حول كيفية تطبيق القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان على أرض الواقع وتعريفه عبر تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة في مجال حقوق الإنسان.. مشيراً إلى أهمية تعريف المشاركين كيفية استخدام أحدث الوسائل والأساليب والمهارات العلمية والعملية المطلوبة في عملية رصد الانتهاكات وتوثيقها بأشكالها المختلفة وأعداد التقارير بمهنية عالية للمساهمة في رفع مستوى ادائهم العملي على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.