حيدان: وزارة الداخلية تستعد لتنفيذ إستراتيجيات وبرامج لضمان تحقيق السلامة المرورية

0 123

أعلن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، استعداد الوزارة لتنفيذ إستراتيجيات وخطط وبرامج مرورية لضمان تحقيق السلامة المرورية، بما يساهم في تفادي الحوادث المرورية، وحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح اللواء الركن حيدان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناسبة احتفال بلادنا مع سائر الدول العربية بتدشين أسبوع المرور العربي، والذي يستمر خلال الفترة من 4 الى 10 مايو 2022م، تحت شعار (مرور آمن ومتطور)، بأن إحصائيات حوادث المرور بالمحافظات المحررة للعام الماضي 2021م، بلغت (2599) حادثاً مرورياً، أدت إلى وفاة (147)، وإصابة (1025) شخصاً، فيما قُدّرت الخسائر المادية بنحو (930) مليون ريال.

وجدد تأكيد حرص وزارة الداخلية على إيلاء الاهتمام بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لكافة الجهات والمؤسسات المختصة من أجل تطوير ورفع مستوى الأداء المروري وتنظيم حركة السير والمرور ورفع ضمانات السلامة والأمان من خلال جملة من المشاريع والبنى التحتية وإعداد وتأهيل رجال المرور التأهيل اللازم والشامل ليتمكنوا من القيام بواجباتهم الإنسانية والوطنية تجاه مجتمعهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.

وأشار إلى اعتماد وزارة الداخلية آلية توحيد أرقام المركبات بالمحافظات المحررة، وذلك ضمن خطة الوزارة لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار وضبط المخالفين، وإعادة تنظيم سير حركة المركبات داخل المدن، واستعادة هيبة الدولة والنظام والقانون.

ونوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال المرور لتأكيد احترام نظام المرور، والتقيد بإرشاداته، والالتزام بقواعده، والعمل على تعزيز الاحترام المتبادل بين المواطن ومؤسسات الدولة، وتجسيد ذلك كعنوان لرقي المجتمع وحضارته وثقافته.. داعياً كافة الجهات المسؤولة والمعنية بالقضية المرورية سواء في شرطة السير والأجهزة الرسمية الأخرى وغيرها من الفعاليات الشعبية وهيئات ومنظمات المجتمع المدني، إلى مواصلة بذل الجهود الهادفة إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى المواطنين وتحقيق السلامة المرورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.