دول خليجية تعلن استئناف السماح بالسفر فيما بينها بالهوية الشخصية

0 172

أعلنت كلاً من السعودية والإمارات والكويت السماح بالسفر منها وإليها بالهوية الشخصية أمام مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بعد أن تسببت جائحة كوفيد 19 بوقف ذلك لضمان ضبط السفر وقتها على اعتبار أن الرحلات الجوية كانت متاحة بين معظم هذه الدول وإيران والصين، اللتان كانتا تشكلان بؤرة لانتشار الفيروس في منطقة الشرق الأوسط في بداية انتشار الجائحة في فبراير 2020.

ففي السعودية أعلنت المديرية العامة للجوازات عن رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمواطنين السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية مع التأكد من اشتراطات الدخول للدولة المراد السفر إليها، مؤكدة أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

وفي الإمارات أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» و«الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، السماح لمواطني دولة الإمارات دخول الدولة باستخدام الهوية الإماراتية، إضافة إلى السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى دولة الإمارات باستخدام بطاقة الهوية أوالبطاقة الشخصية.

وفي الكويت أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية السماح للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون بالتنقل بين دول المجلس بالبطاقة المدنية اعتبارا من الجمعة.   صدور قرار بالسماح للكويتيين بالسفر إلى دول الخليج باستخدام البطاقة المدنية، والسماح بدخول مواطني دول مجلس التعاون إلى الكويت باستخدام الهوية الوطنية، يأتي بعد الغاء مجلس الوزراء أخيراً القيود المتعلقة بكورونا، وصدور قرارات مماثلة من دول الخليج

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.