رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

0 170

التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي ونوابه د. عبدالملك المخلافي وصخر الوجيه وجميلة علي رجاء وأكرم العامري اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن وفداً رفيعاً مكون من سفير الاتحاد الأوروبي، وسفراء كلاً من فرنسا، ألمانيا، النمسا، هولندا، السويد، النرويج، والمبعوث السويدي الخاص.

وخلال اللقاء ناقشت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا، وأكدت بدء مرحلة جديدة من التوافق الوطني الجادّ والمسؤول بناء على إعلان نقل السلطة وذلك لمواجهة التحديات القائمة وفي طليعتها الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة، وكذلك الأوضاع الأمنية والعسكرية التي يمثل تعنت ميليشيات الحوثي سبباً رئيسياً فيها.

وأشارت رئاسة الهيئة إلى حالة التوافق الذي عكسها الإعلان الرئاسي، وإلى التفاهم الجاري بين القوى والمكونات السياسية والاجتماعية، والجهود التي ستقوم بها الهيئة في إطار مهامها المحددة في الإعلان الرئاسي موكدة على ضرورة دعم هذا التوافق واستمراره من قبل جميع الفاعلين.

من جانبهم أكد سفراء دول الاتحاد الأوروبي على دعمهم لمجلس القيادة الرئاسي، والتوافق الوطني القائم، وكذلك دعمهم لعمل وجهود هيئة التشاور والمصالحة وصولاً إلى عملية سلام شامل وعادل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.