رئيس الوزراء يطلع على الأوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة

0 148

اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على الأوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة، والتنسيق القائم بين السلطة المحلية والوزارات لتحسين أوضاع المواطنين في المديريات المحررة، وكذلك أوضاع النازحين الذين تتزايد أعدادهم باستمرار هرباً من ممارسات المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى الأوضاع الأمنية على ضوء الخروقات المستمرة للمليشيات الحوثية للهدنة الأممية وعدم الالتزام بها.

ووجه رئيس الوزراء، لدى لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ الحديدة الحسن طاهر، السلطة المحلية بتفعيل أدائها وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في الجوانب الإنسانية والطبية والمعيشية، والاهتمام بالنازحين.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في مدينة الحديدة والمديريات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وما يطال المواطنين فيها من انتهاكات وجرائم وافتقارهم إلى أبسط متطلبات العيش وانعدام الخدمات، وآليات تخفيف معاناتهم، واستمرار رفض المليشيات تسخير عائدات ميناء الحديدة لدفع رواتب الموظفين، وحرمان أبناء المحافظة من أي حقوق أو فؤائد من خيرات المحافظة، كذلك عدم تقيد الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وأكد رئيس الوزراء، أن استمرار تغاضي المجتمع الدولي والامم المتحدة على التعنت الحوثي يشجعها على التمادي في انتهاكاتها وتسخير عائدات ميناء الحديدة لتمويل حربها ضد الشعب اليمني.. مشدداً على ضرورة الالتزام بما جاء في الهدنة وخصوصا دفع رواتب الموظفين بدءاً بأبناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.