رئيس الوزراء يطلع على خطط وإنجازات هيئة الطيران المدني لتطوير وتشغيل المطارات

0 112

اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على خطط للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لتطوير المطارات وبنيتها التحتية ورفع جاهزيتها لاستقبال الرحلات، وآخرها تشغيل مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت على مدار الساعة لأول مرة في تاريخه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وبحضور وزير النقل عبدالسلام حميد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، وقيادة الهيئة، حيث جرى مناقشة مستوى أداء الهيئة وما أنجزته خلال الفترة الماضية وخططها القائمة لتطوير المطارات، بما في ذلك الإعلان عن افتتاح مطار شبوة لطيران المنظمات الدولية الإغاثية والإنسانية، وافتتاحه قريبا للرحلات التجارية، إضافة إلى الأعمال الجارية في بقية المرافق والمنشات التابعة للهيئة.. مشيرين إلى جهود الهيئة لتوفير منظومة طيران آمنة، وما تم إنجازه من تجهيزات لتطوير مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومشروع التغذية الكهربائية الرئيسي للمطار بتمويل من الهيئة.. مؤكدين أن هناك جهود حثيثة تبذل لفتح رحلات جوية مباشرة بين مطار الريان الدولي ومطار القاهرة في جمهورية مصر العربية في القريب العاجل.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى الدور المحوري لهيئة الطيران المدني والارصاد كمرفق سيادي في خدمة المواطنين المسافرين والاعتناء بالبنية التحتية للمطارات وسلامتها وغيرها من المواضيع المرتبطة بمهامها ومسؤولياتها.. منوهاً بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في مجال النقل الجوي رغم الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تقديم كل الدعم لقيام الهيئة العامة للطيران المدني بمسؤولياتها في تشغيل المطارات بالمناطق المحررة بكفاءة عالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.