رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع ملك البحرين العلاقات الثنائية وسبل مواجهة التحديات المشتركة

سبأ

0 161

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس الخميس بقصر الصافرية في المنامة، فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، الذي يزور المملكة الشقيقة ضمن جولة رئاسية جديدة في المنطقة.

وخلال اللقاء، أشاد فخامة الرئيس بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، مؤكداً أهمية تعزيزها وترسيخها لتحقيق الأهداف المنشودة، و مواجهة التحديات المشتركة.

وعرض فخامة الرئيس مستجدات الوضع اليمني، والصعوبات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، وخصوصاً في الجوانب الاقتصادية والخدمية والأمنية.

وقال الرئيس إنه ومجلس القيادة عازمون على تعزيز حضور السلطات والعمل من الداخل اليمني، وتطبيع الأوضاع بدعم سخي من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة.

وأكد فخامة الرئيس التزام مجلس القيادة بخيار السلام وفقاً للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، رغم إمعان المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني في رفض كافة الجهود والمساعي الحميدة على هذا السياق، بما في ذلك مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وأشاد الرئيس بالموقف البحريني المشرف إلى جانب الشعب اليمني، ضمن تحالف دعم الشرعية، وفي الدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الإقليمية والدولية.

كما أشاد بالنهضة المؤسسية التي تشهدها مملكة البحرين، وخصوصاً على الصعيد الأمني، والتسهيلات والرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيميون والوافدون إلى المملكة.

من جانبه أعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن اعتزازه باليمن وتاريخه العريق، وصموده الأسطوري في مواجهة المخاطر وإفشال المخططات التآمرية والتخريبية، الرامية إلى زعزعة استقرار وأمن المنطقة.

كما أعرب عن ثقته بمجلس القيادة الرئاسي، في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتضحياته من أجل السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الأسرة الإقليمية والدولية.

وأكد ملك البحرين، موقف بلاده الثابت، و تأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظراً للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، وتبادل الزيارات بين الجانبين، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء، عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، ووزراء الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي حسن الاحمدي، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة.

كما حضره عن الجانب البحريني، الممثل الشخصي للملك الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسي آل خليفة، وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، ومستشار الملك للشئون الاقتصادية الدكتور حسن بن عبدالله فخرو، ومستشار الملك للإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ووزير المتابعة بالديوان الملكي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، ووزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة بن سلمان آل خليفة ووزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.