رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الأميركي للبحث في دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية

سبأ

0 93

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، سفير الولايات المتحدة الأميركية، ستيفن فاجن، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود إحلال السلام في البلاد.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالعلاقات اليمنية الأميركية المتميزة، وتقديره لمواقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الأممية والدولية من أجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على الوفاء بالتزاماتها بموجب الإعلان الأممي، واتفاق ستوكهولم خصوصاً فيما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة بتسهيل من الحكومة الشرعية.

وعرض السفير الأميركي خلال اللقاء مجالات الدعم الأميركي القائمة والمستقبيلة، بما فيها المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار للمرة الأولى.

وأشار السفير فاجن إلى الدعم الواعد لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية، في إطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الأميركية، خصوصاً في مجال بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي ووزارة المالية، فضلاً عن قطاعات الصحة والتعليم، والمياه والصرف الصحي.

كما أبلغ السفير الأميركي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، موافقة الحكومة الأميركية على استئناف برامج التبادل الثقافي مع الحكومة اليمنية، وعلى رأسها برنامج الزائر الدولي بعد سبع سنوات من التوقف.

وثمّن فخامة الرئيس للحكومة الأميركية هذا الدعم، معرباً أن يفتح ذلك آفاقاً أوسع لتعزيز الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي ليشمل ذلك تأهيل القطاع الزراعي في البلاد.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.