رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في مقر إقامته رئيس مجلس الأمة الكويتي

سبأ

0 175

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي يوم أمس الأول في مقر إقامته بقصر بيان، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في ثاني أيام الزيارة الرئاسية الرسمية لدولة الكويت الشقيقة.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس الأمة الكويتي بفخامة الرئيس والوفد المرافق، مؤكداً تميز العلاقات اليمنية الكويتية، الضاربة في عمق التاريخ منذ تأسست الدولة الخليجية الشقيقة.

وأشاد الغانم بالصفات والأخلاق النادرة التي يحملها اليمنيون المقيمون والوافدون في دولة الكويت، قائلاً ان بعض الوظائف باتت لاتصلح إلا لليمنيين الذين يتحلون بالوفاء والأمانة.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن اليمن لابد أن يكون جزءاً من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظراً للتاريخ المشترك والنسيج المجتمعي والشعبي الواحد.

وأكد أن مجلس الامة لديه توافق تام بشأن اليمن، وضرورة تقديم كل ما يمكن من دعم لشعبه وقيادته السياسية الشرعية، بما في ذلك الإسناد اللازم في المحافل الإقليمية والدولية، تلبية للجانب الإنساني والأخلاقي والتاريخ المشترك بين البلدين.

وجدد فخامة الرئيس رشاد العليمي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس القيادة فرج البحسني، الإعراب عن سعادته الغامرة بزيارة دولة الكويت، البلد الشقيق الذي قدم بسخاء كل الدعم لليمن وشعبه في مختلف المراحل.

وأكد فخامة الرئيس، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بنهج مجلس التعاون وتحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية ودولة الأمارات العربية المتحدة، والتنسيق المشترك حول كافة القضايا والأصعدة من اجل تحقيق السلام والاستقرار، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، وزراء الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة، وسفير اليمن لدى الكويت علي منصور بن سفاع.

كما حضرها عن الجانب الكويتي رئيس بعثة الشرف المرافقة، الشيخ الدكتور باسل الصباح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.