رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصدر قراراً بتعيين الدكتور أحمد بن مبارك رئيساً الوزراء

0 5

أصدر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي قراراً بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء.

جاء ذلك في القرار رقم (٥٦) لسنة ٢٠٢٤م، والذي قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء، وقضت المادة الثانية منه استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقاً لقرارات تعيينهم. كما قضت المادة الثالثة والأخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أنالدكتور أحمد بن مبارك رئيس وزراء اليمن الجديد، حاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة بغداد، وهو من مواليد مدينة عدن عام 1968م.

وعُين بن مبارك أميناً عاماً لمؤتمر الحوار الوطني اليمني في 18 يناير من العام 2014م، وكان عضواً ومقرراً للجنة تحديد الأقاليم في اليمن.

كما عمل أستاذاً لإدارة الأعمال في جامعة صنعاء منذ عام 2002م، وهو عضو في عددٍ من لجان تأسيس جامعة “عمران” وتقييم الجامعات الأهلية وتقييم عدد من الجوائز العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وشغل بن مبارك منصب المدير التنفيذي لمركز إدارة الأعمال للدراسات العليا في جامعة صنعاء، وهو محاضر في كلية “ماستريخت” للإدارة (MSM) في هولندا، كما عيّن مستشاراً لعدد من المشاريع الدولية الهولندية والدنماركية والأمريكية في اليمن في مجالات الجودة في التعليم وسوق العمل والتنمية الدولية والتنوع الاجتماعي وكان رئيسًا لأقسام نظم المعلومات الإدارية والتسويق وإدارة الإنتاج، ومديراً لإدارة ضمان الجودة والتطوير في جامعة العلوم والتكنولوجيا (2002-2007)، ومثّل اليمن في “المنظمة الدولية للتقييس” ISO في اللجنة الفنية 176 الخاصة بأنظمة إدارة الجودة.

كما شغل أيضاً منصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (35) لسنة 2014، وكلف في العام ذاته برئاسة الوزراء واعتذر عنها، واختطف من قبل جماعة الحوثي وهو يحمل مشروع الدستور لتقديمه للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وشارك “بن مبارك” في أغلب جولات الأمم المتحدة للسلام كمستشار للفريق التفاوضي للشرعية اليمنية.

وفي يوليو عام 2015م عين سفيراً للجمهورية اليمنية في العاصمة واشنطن وسفيراً غير مقيم في البرازيل والمكسيك والأرجنتين، كما عين ممثلاً دائماً لليمن في الأمم المتحدة خلال العام 2018م.

وفي 18 ديسمبر 2020 عُين وزيرًا للخارجية وشؤون المغتربين، قبل أن يتم تعيينه حالياً رئيساً للحكومة اليمنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.