رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى البلاد بعد جولة ناجحة في المنطقة

سبأ

0 130

عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس الأربعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد جولة رسمية ناجحة في المنطقة شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر، قبل زيارة خاصة مثمرة إلى المملكة العربية السعودية.

وأجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبعض أعضاء المجلس، خلال هذه الزيارات مباحثات مع إخوانه قادة الدول الشقيقة، وكبار المسؤولين فيها، وفاعلين سياسيين ودبلوماسيين إقليميين ودوليين.

وتطرقت المحادثات إلى مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وجهود تثبيت وتمديد الهدنة الأممية، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار، في ظل تعنت المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وأثمرت الجولة عن تسهيلات لدعم اقتصادي وإنمائي عاجل من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في قطاعات البنى التحتية، والخدمية وبناء مؤسسات الدولة، كما أبدى قادة الدول الشقيقة انفتاحهم على كافة أشكال الدعم التنموي، والإنساني، والأمني، ومشاركة الخبرات مع الحكومة اليمنية ومؤسساتها المختلفة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن ارتياحه وأعضاء المجلس لنتائج الجولة الرئاسية، كما أعرب عن تطلعه إلى إسهام الدعم الاقتصادي العاجل، والمرتقب بتخفيف معاناة المواطنين، واحتواء التقلبات السعرية وتداعياتها على العملة الوطنية والأوضاع المعيشية، وتحسين الخدمات وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على دور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقفهم المشرفة إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، اقتصادياً وإنسانياً، ومناصرته في المحافل الإقليمية والدولية على طريق استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.