رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي في المنامة نائب رئيس الوزراء البحريني

0 194

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، اليوم الخميس، نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في ثاني أيام زيارته الرسمية لمملكة البحرين الشقيقة.

وفي اللقاء ثمن فخامة الرئيس عالياً العلاقات الثنائية المتميزة مع مملكة البحرين، بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأشاد الرئيس بالدعم الدبلوماسي البحريني الكبير الذي تحظى به القضية اليمنية في المحافل الإقليمية والدولية، ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء الأوفياء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن مجلس القيادة الرئاسي على عهده وثقته المطلقة بوقوف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية ومجلس التعاون، إلى جانب إصلاحاته الاقتصادية، والخدمية، والسياسية والعسكرية على طريق استعادة الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ومنع الطامعين في تحويل أراضيه غلى منصة عدائية لمهاجمة دول الجوار، وتهديد الملاحة الدولية والأمن والسلم العالمي.

من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء البحريني، بزيارة فخامة الرئيس والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات البحرينية التاريخية مع اليمن، ودور أبنائه في نماء وإعمار وازدهار دول المنطقة.

وأعرب المسؤول البحريني عن تفاؤل حكومته بالتغيير السياسي الأخير في اليمن الذي أفضى إلى تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، قائلاً إن السلاح الأمضى الآن هو توحيد كافة القوى اليمنية لمواجهة الخطر والتحديات المشتركة.

حضر اللقاء، عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووزراء الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي حسن الاحمدي، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة.

كما حضره عن الجانب البحريني، وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة الدكتور عبداللطيف الزياني، وعدد من المسؤولين البحرينيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.