رئيس مجلس القيادة يتسلم مسودة القواعد المنظمة لأعمال المجلس وهيئة التشاور والفريقين القانوني والاقتصادي

0 189

تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء مسودة القواعد المنظمة لأعمال مجلس القيادة الرئاسي وهيئة التشاور والمصالحة والفريقين القانوني والاقتصادي، بموجب المادة الثالثة من إعلان نقل السلطة في البلاد.

وتنص المادة الثالثة من إعلان نقل السلطة على تشكيل فريق قانوني من الكفاءات الوطنية المختصة لصياغة مسودة القواعد المنظمة لأعمال مجلس القيادة الرئاسي وهيئة التشاور والمصالحة والفريقين القانوني والاقتصادي المشكلين بموجب الإعلان، على أن يتم رفعها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لاعتمادها وإصدارها بقانون.

وتضمن المادة ذاتها للفريق القانوني تقديم رأيه الاستشاري بشأن الموضوعات التشريعية والدستورية لمجلس القيادة الرئاسي بناء على طلب من رئيس المجلس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس رشاد العليمي للقاضي حمود الهتار رئيس الفريق القانوني بالإنابة، الذي سلم نسخة المسودة بحضور أعضاء الفريق محمد العامري، وأحمد عرمان ونهال العولقي وأحمد عطية ومحمد صالح ونبيلة الحكيمي.

وخلال اللقاء استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من أعضاء الفريق إلى شرح مفصل حول محتوى المسودة، التي عكست المسؤولية الوطنية الواعية للفريق بالظروف الاستثنائية واستحقاقات استعادة الدولة، وفقا لتعهدات مجلس القيادة المدعومة من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية، والمجتمع الدولي.

وأثنى فخامة الرئيس على الجهود المبذولة من الفريق القانوني، للخروج بمشروع هذه المسودة التي من شأنها بعد إقرارها أن تمثل مرجعية تشريعية إضافية للمضي قدماً في تحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني في إنفاذ سيادة القانون وحماية التحالف الوطني العريض من أجل استعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.