رئيس مجلس القيادة يحث المبعوث الأممي على إلزام المليشيا الحوثية بفتح كافة معابر تعز والمدن الأخرى

0 197

التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه نائبي رئيس المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وعيدروس الزبيدي، اليوم الإثنين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، في ثالث زيارة له هذا الشهر إلى العاصمة المؤقتة عدن التي تشهد حراكاً دبلوماسياً كبيراً.

واطلع الرئيس العليمي ونائباه من المبعوث الأممي على مستجدات الجهود الجارية بشأن تنفيذ الهدنة، وفرص تمديدها والبناء عليها لدفع مليشيا الحوثي نحو السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات المحلية والإقليمية والدولية المتوافق عليها.

وعرض غروندبرغ نتائج المرحلة الأولى من المفاوضات، حول فتح معابر تعز والمحافظات الأخرى، التي استمر فيها تعنت المليشيا الحوثية وعدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة المتعلقة بفتح الطرق في محافظة تعز والمحافظات الأخرى من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وخلال اللقاء شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أهمية دفع المليشيا للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، بما في ذلك فتح كافة المعابر، ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن المشتقات النفطية الواصلة إلى موانئ الحديدة.

وأكد الرئيس العليمي، استمرار دعم القيادة والحكومة الشرعية للجهود الأممية من أجل تنفيذ بنود الهدنة، وتقديم مزيد المبادرات لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، وعدم المساومة حول أي حق من حقوقه المكفولة بموجب الدستور والقوانين الدولية ذات الصلة.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعن المكتب الأممي نائب مبعوث الأمم المتحدة معين شريم، وابريل إلي مسؤولة الشؤون السياسية في المكتب، وسارة آليات ماتيلدا المساعدة الخاصة للمبعوث.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.