رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الأميركي للبحث في المستجدات اليمنية وفرص إحياء السلام

سبأ

0 164

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس الخميس بمقر إقامته في مدينة جدة، مبعوث الولايات المتحدة الأميركية لليمن تيموثي ليندركينج، لبحث المستجدات اليمنية، والجهود الإقليمية، والأممية والدولية لإحياء مسار السلام في البلاد.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمساعي الحكومة الأميركية، ومبعوثها الخاص للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، ودعم شرعيته الدستورية، وتطلعاته لاستعادة دولته، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية التي غلبت مصالح إيران التوسعية على مصالح الشعب اليمني.

وشدد فخامة الرئيس في هذا السياق على أهمية مضاعفة الضغوط الأميركية والدولية، من أجل دفع المليشيات للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة، محذراً من استخدام عائدات المشتقات النفطية والتسهيلات الإنسانية عبر موانئ الحديدة لدعم مجهودها الحربي، والعمليات العدائية المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالدور الأخوي والإنساني الذي يتكفل به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في منع انهيار شامل للدولة، والحد من تداعيات الأزمة الإنسانية الاسوأ في العالم التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته بأن تسهم جولة الرئيس الأميركي جو بايدن في المنطقة، بما في ذلك القمة العربية الأمريكية المرتقبة بتصحيح الصورة المشوشة بشأن الأوضاع في اليمن، وجذور الأزمة، والمقاربات الأمثل للوصول إلى سلام مستدام قائم على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.

من جانبه أشاد المبعوث الأميركي، بالإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، مؤكداً حرص الإدارة الأميركية على دعم هذه الإصلاحات وتعزيز وصول الحكومة اليمنية إلى كافة الموارد.

وأعرب عن أمله في أن تفضي الجهود الأممية والدولية إلى انفراج في ملف تعز، وتمديد الهدنة الإنسانية والبناء عليها لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

كما تطرق الوسيط الأميركي إلى أجندة المشاورات الأميركية في المملكة التي سيشارك في جانب منها رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.