رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس الوزراء المصري

0 180

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، في مقر إقامته بقصر القبة في القاهرة، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي في أول زيارة رسمية لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وفي اللقاء الذي حضره أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعيدروس الزبيدي أشاد فخامة الرئيس بدور مصر قيادة وحكومة وشعبا وموقفها الثابت إلى جانب القيادة اليمنية الشرعية، بما في ذلك استضافة أكثر من مليون يمني ممن شردتهم المليشيات الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني.

كما أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالنهضة العمرانية المبهرة التي تشهدها جمهورية مصر العربية بقيادة أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتبرها مكسبا للشعب المصري، والأمة العربية.

وأشار إلى أولويات التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة وفي المقدمة التحضير لاستئناف اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة بين البلدين، والتوقيع على اتفاقات التعاون، خصوصاً في الجوانب الخدمية والإنسانية، إضافة إلى التسهيلات الإضافية للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى الأراضي المصرية.

وتطرق فخامة الرئيس، إلى مستجدات الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة، ومبادرات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من أجل دعم جهود السلام، وتثبيت الهدنة، مقابل تعنت المليشيا الحوثية والاستمرار في التحشيد الحربي، والخروقات المتكررة للهدنة الأممية.

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري، حرص حكومته على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يرقى إلى عراقة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية منفتحة على كافة أشكال الدعم بما في ذلك إمكانية منح مزيد التسهيلات في الاجراءات المتعلقة بالإقامات والتأشيرات الممنوحة لليمنيين.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

كما حضرها عن الجانب المصري مساعد أول رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.