رئيس مجلس القيادة يصل الكويت في مستهل جولة خارجية لحشد الدعم للاصلاحات الاقتصادية والخدمية

سبأ

0

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة اليوم الإثنين العاصمة الكويتية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ضمن جولة خارجية تشمل أيضاً البحرين، ومصر، وقطر.

وكان في مقدمة مستقبلي فخامة الرئيس رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة فرج البحسني، والوفد الحكومي المرافق، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الأحمد الصباح، وعددا من المسؤولين الكويتيين، وسفير اليمن لدى الكويت علي منصور بن سفاع، الذين تبادلوا مع فخامة الرئيس عبارات الترحيب والثناء بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن عظيم تقديره لدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً، نظير ما قدموه من دعم سخي للشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل، بما في ذلك المساعي الكويتية الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وذكر فخامة الرئيس بالشواهد العديدة للدعم الإنمائي الكويتي، وخصوصاً في القطاعات الخدمية، والبنى التحتية، وصولاً إلى الدعم السياسي والإنساني المستمر لجهود استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما أعرب رئيس مجلس القيادة عن أمله في أن تمثل هذه الزيارة نقلة إضافية في العلاقات بين البلدين، وتعزيز الدور الكويتي الرائد إلى جانب الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في مد يد العون للإصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والمعيشية التي يقودها المجلس وحكومته الشرعية.

ويرافق فخامة الرئيس خلال الزيارة وفد حكومي رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة أفراح الزوبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.