رئيس مجلس النواب يستعرض مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام

0 83

استعرض رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، المواضيع المتصلة بتطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لإحلال السلام وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية.

وتطرق البركاني إلى آخر المستجدات على الساحة اليمنية، وإلى العدوان السافر والخرق المدان الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي لقطع الشريان الوحيد إلى مدينة تعز.. مؤكداً على أهمية فتح الطرقات والموانئ للشعب اليمني.. مشيراً إلى أن مليشيات الحوثي ليست جادة في رفع الحصار عن محافظة تعز وما أثبت ذلك زيادة الخروقات التي تقوم بها.. مؤكدًا أنه في حين تُبذل الجهود لتثبيت الهدنة وفتح الطرقات إلى مدينة تعز أكدت مليشيا الحوثي مرة أخرى ومن خلال عدوانها على المدينة أنها غير معنية بالسلام ولا تحترم تعهداتها والتزاماتها.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي موقف حازم وواضح تجاه الصلف الحوثي ورفض المليشيا لمساعي إحلال السلام وإصرارها على خروقات الهدنة الاممية والانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين.. مطالباً حكومات الاتحاد الأوروبي بتفهم الكارثة التي تعيشها اليمن وما يعاني منه الشعب اليمني والذي لم يعد يحتمل ذلك جراء ماتمارسه المليشيات الحوثية.

من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي استمرار الاتحاد الأوروبي في سعيه للمساهمة في إحلال السلام في اليمن.. معبراً عن رفضه لإراقة الدماء التي تتم في اليمن والاختراقات التي تحدث للاتفاقات باعتبارها تصعيداً يدمر فرص السلام.. مؤكداً دعمه لاستمرار الهدنة وفتح الطرقات بما فيها مدينة تعز، ودعمه للمجلس الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي، والوقوف إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.. مشيراً إلى إن وحدة واستقرار اليمن استقرار الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب، عبدالوهاب معوضه، ومحمد مقبل الحميري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.