رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ينهون زيارة ناجحة إلى دولة قطر الشقيقة

سبأ

0 179

غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوا المجلس، سلطان العرادة، وعثمان مجلي، أمس السبت العاصمة القطرية الدوحة، متجهين إلى الرياض في طريق عودتهم إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأجرى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، خلال زيارتهم لدولة قطر الشقيقة التي شارك فيها أيضا عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، مباحثات ثنائية مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ولقاءات بكبار المسؤولين القطريين ورؤساء المنظمات والهيئات القطرية العاملة في اليمن.

وتركزت المباحثات حول مستجدات الوضع اليمني وسبل الدفع بالعلاقات الثنائية، وجهود إحلال السلام في البلاد، مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، إزاء هذه الجهود.

كما تطرقت المحادثات إلى الدعم القطري المنشود إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي وإصلاحاته الاقتصادية والخدمية والأمنية على طريق استعادة الدولة وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

واطلع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على هامش الزيارة، على النهضة الكبيرة التي تشهدها دولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات، وخصوصاً على صعيد التجهيزات الضخمة لاستضافة نهائيات كأس العالم في نوفمبر المقبل.

ولدى مغادرته الدوحة، أشاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنتائج الزيارة الناجحة لدولة قطر الشقيقة، معرباً عن خالص شكره وتقديره لأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللحكومة والشعب القطري على حفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة خلال الزيارة التي ستثمر مزيداً من النماء في العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كان في وداع فخامة الرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والوفد الحكومي المرافق لهم، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي رئيس بعثة الشرف المرافقة وعدد من المسؤولين القطريين، وسفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، وطاقم السفارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.