عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبد الله العليمي يحضر حفل استقبال السفارة المصرية بالرياض

سبأ

0 187

حضر عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي اليوم ومعه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة جمهورية مصر العربية بالرياض، بمناسبة الذكرى السبعين لثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ المجيدة.

وخلال الحفل نقل الدكتور عبد الله العليمي للقيادة المصرية تحيات فخامة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.. مؤكداً أن ثورة 23 يوليو مثلت تحولاً كبيراً لمجرى التاريخ في مصر العروبة.

من جانبه أكد سفير مصر لدى المملكة أحمد فاروق، في كلمته بالمناسبة، استمرار دعم ومساندة بلاده لليمن، حكومةً وشعباً، ويعود يتبوأ مكانته المستحقة ويؤدي دور المحوري في عالمه العربي.. مشيراً إلى أن ثورة يوليو تعد محطة رئيسية على مسار نضال الحركة الوطنية المصرية عبر العصور في سبيل الاستقلال الوطني والتقدم.

وأضاف أن الشعب المصري استمر في نضاله في مسار التاريخ الحديث، فكانت ثورتا 25 يناير 2011، و 30 يونيو 2012، اللتان مثلتا استكمال لنضال الشعب المصري لتعزيز مبادئ سيادة القانون وقيم الدولة المدنية الحديثة، فانتزعت كلتا الثورتان بطابعهما السلمي وحشودهما الغفيرة اعجاب العالم كما فعلت الثورة الأم قبل سبعون سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.