قرار رئاسي بتعيين الدكتور يحيى الشعيبي مديراً لمكتب الرئاسة

0 166

صدر اليوم الثلاثاء قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ١١ ) لسنة ٢٠٢٢ م قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور يحيى محمد الشعيبي مديراً لمكتب رئاسة الجمهورية.
وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

والدكتور يحيى محمد الشعيبي سياسي ومسئول سابق من مواليد محافظة لحج عام 1952م، تربى وعاش حياته في عدن، وهو حاصل على درجة الماجستير في الكيمياء الفيزيائية من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتوراه في الكيمياء التحليلية من الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقلد عدداً من المناصب أبرزها أستاذاً في كلية العلوم بجامعة صنعاء، ثم وكيلاً لشؤون الطلاب بجامعة صنعاء ومساعداً لنائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب.
كما عُين وزيراً للتربية والتعليم في عام 1997م، ثم وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في العام 2001م، وفي عام 2003م تم تعيينه محافظاً لمحافظة عدن، ثم وزيراً للدولة – أميناً للعاصمة صنعاء عام 2007م.
وعين كذلك وزيراً للتعليم العالي في 7 ديسمبر 2011م في حكومة الوفاق الوطني وقدم استقالته منها في 4 يوليو 2012م ويعتبر أول وزير يقدم استقالته من حكومة الوفاق الوطني. وآخر المناصب التي تقلدها هو سفير فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية في 22 أغسطس 2016م.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.