مجلس القيادة الرئاسي يدين جريمة المليشيات في تعز ويحث على تعزيز مكافحة الإرهاب في عدن

سبأ

0 183

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، اجتماعاً برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بحضور جميع أعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، وطارق صالح، وفرج البحسني.

واستمع المجلس إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والإجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واطلع مجلس القيادة الرئاسي على تقييم إضافي لمسار تنفيذ الهدنة الإنسانية، وخروقات المليشيات الحوثية، وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان، والتي كان آخرها الجريمة البشعة في حي الروضة السكني بمدينة تعز والتي أسفرت عن استشهاد طفل وإصابة عددٍ آخرين أثناء تواجد المستشار العسكري للمبعوث الاممي في المدينة.

وأدان المجلس هذه الجريمة الجديدة للمليشيات الحوثية في تعز التي تضاف إلى سجلها القاتم بالانتهاكات على مدى السنوات الماضية.. داعياً المجتمع الدولي إلى موقف حازم لإنهاء حالة الإفلات من العقاب التي شجعت المليشيات على مزيد من القتل، والتعنت إزاء كافة الجهود لإيقاف نزيف الدم وإنهاء المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم.

كما ناقش مجلس القيادة الرئاسي بعض الإصلاحات اللازمة لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب في العاصمة المؤقتة عدن، وشكل بهذا الخصوص لجنة حكومية برئاسة وزير الدولة محافظ المحافظة، وعضوية الجهات الأمنية ذات العلاقة، للاطلاع على التحقيقات السابقة ووضع التصورات والخطط العملية لدعم تلك الجهود المنسقة مع مختلف الأجهزة المعنية في الدولة.

حضر الاجتماع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.