محافظ تعز يؤكد على أهمية دور فرع البنك المركزي في تحسين الأوضاع الاقتصادية

0 410

أكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، على أهمية فرع البنك المركزي بالمحافظة ودوره في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير السيولة النقدية المالية وتنشيط حركة الاقتصاد بواسطة أنشطته وتعاملاته المختلفة.

وشدد المحافظ شمسان خلال ترأسه اجتماعاً بمدير فرع البنك المركزي اليمني بالمحافظة معاذ البركاني، على ضرورة قيام فرع البنك المركزي بتشديد الرقابة على البنوك وشركات الصرافة بموجب لوائح وأنظمة البنك المركزي اليمني.. مشيراً إلى أهمية التنسيق المستمر مع البنوك التجارية والإسلامية بإيداع السيولة النقدية بصورة دورية لحساباتها طرف البنك المركزي اليمني فرع تعز.. مشددأً على أهمية التعاون المشترك بين فرع البنك المركزي اليمني والبنوك الأهلية والتجارية والتنسيق بين البنوك وجمعيات الصرافة في تسيير الحركة النقدية والمالية بعيداً عن التلاعب واستغلال الأوضاع.

وناقش شمسان في الاجتماع بحضور مدير مكتب المالية محمد السامعي ومدير الشوؤن المالية بديوان المحافظة أحمد مرشد، سير الأوضاع المالية.. مستمعاً من مدير فرع البنك المركزي، إلى تقارير العمل في إدارة البنك وسير العملية النقدية والسيولة المالية وواقع العمل المصرفي ومستوى الأداء والمعوقات والصعوبات التي تعترض إدارة البنك في أداء دوره التنموي المأمول.

وعقب الاجتماع قام المحافظ ومعه مدير فرع البنك المركزي اليمني ومدير المالية بزيارة إلى مبنى فرع البنك الرئيسي في منطقة العرضي للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالبنك.. موجهاً مدير فرع البنك المركزي بسرعة إعداد الدراسات ورفعها للعمل على إعادة ترميم المبنى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.