محافظ تعز يتفقد الأعمال الجارية لإصلاح وتأهيل طريق الصحى ـ كربه

سبأ

0 110

تفقد محافظ تعز نبيل شمسان اليوم الأعمال الجارية لإصلاح وتأهيل طريق الصحى كربة إلى مدينة التربة بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور.

وخلال زيارته أشاد المحافظ بنسبة الإنجاز في مشروع إصلاح وتأهيل طريق الربوع الصحى كربة امتداداً إلى مدينة التربة كطريق بديل لهيجة العبد التي سيتم إصلاحها وتأهيلها فور الانتهاء من هذا الطريق.

وأشاد بالحرص على الإسراع بتنفيذ طريق الصحى ـ كربة، كشريان جديد يربط تعز بمحافظتي لحج وعدن ويخفف المعاناة الكبيرة نتيجة العبور والتنقل عبر طرق وعرة مما يضاعف الخسائر البشرية والمادية والاقتصادية يومياً ويزيد الأعباء على كاهل المواطن بجانب الحرب والحصار المفروض من المليشيات الإيرانية.

وأوضح القائمون على المشروع أن الشركة المنفذة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ المشروع البالغ طوله 20 كم ابتداءً من سوق الربوع إلى مدينة التربة، وذلك بتعبيد الطريق وشق طريق جبلي جديد ضمن المشروع بطول 4كم ويجري إقامة الجدران الساندة وممرات تصريف المياه والخرسانات والإسفلت، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 45 يوماً تقريباً بحيث يكون بديلاً جاهزاً لمرور الشاحنات والناقلات القادمة إلى تعز، والبدء بتنفيذ مشروع إصلاح وتأهيل طريق هيجة العبد بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.