مدير مكتب رئاسة الجمهورية يؤكد أهمية التنسيق الكامل بين الحكومة والمنظمات الإغاثية

0 125

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لعمل المنظمات الأممية والدولية، من العاصمة المؤقتة عدن.

وحث الشعيبي خلال لقائه أمس الأربعاء وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة مساعد المفوض السامي رؤوف معزز، على أهمية الشراكة بين المفوضية والحكومة اليمنية في كافة الملفات، بما في ذلك جهود اغاثة وإيواء النازحين الذين شردتهم حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
وفي اللقاء الذي حضره المدير الإقليمي لمكتب المفوضية في الشرق الأوسط أيمن غرايبة، وممثلة المفوضية في اليمن مايا اميراتونجا، تحدثت رئيس فريق الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوغاني، حول التدخلات الأممية المطلوبة لمواجهة الاحتياجات الإنسانية الملحة لإغاثة أكثر من 4 ملايين نازح، فضلاً عن الضغوط الإضافية التي تمثلها استمرار موجات اللجوء من القرن الأفريقي في ظروف الحرب المكلفة.

وأكدت الدوغاني في هذا السياق أيضاً ضرورة الاهتمام بالمجتمعات المضيفة للنازحين بالتنسيق مع السلطات المحلية، وتبني رؤى متكاملة لتمكينهم ومجتمعاتهم من سبل عيش كريمة.

من جانبه أكد وفد مفوضية شؤون اللاجئين حرص المفوضية على مواصلة تدخلاتها الإنسانية وتقديم الدعم الطارىء للنازحين واللاجئين، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية.

كما أعرب الوفد الأممي عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية لمكتب المفوضية وعاملي الإغاثة في مختلف مناطق الإيواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.