مسام ينتزع خلال أسبوع 734 لغمًا حوثياً في عدة محافظات

سبأ

0 96

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2022م من انتزاع 734 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، ليرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 356 ألفًا و758 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

وشملت الألغام المنزوعة خلال الأسبوع 10 ألغام مضادة للأفراد و 306 ألغام مضادة للدبابات، و 415 ذخيرة غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

وذكر تقرير لفريق مسام أنه تم نزع 127 لغمًا مضادًا للدبابات و 297 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، كما نزع 34 لغمًا مضادًا للدبابات و 35 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات و 6 ذخائر غير متفجرة بمديرية المضاربة في محافظة لحج.

وفي محافظة مأرب نزع الفريق 89 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية حريب، ونزع لغماً واحداً مضاداً للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية رغوان.

وأشار التقرير إلى أنه تم في محافظة شبوة نزع 5 ألغام مضادة للأفراد و 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير متفجرتين وعبوة ناسفة واحدة في مديرية عين، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد و 4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة بمديرية عسيلان.

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 13 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الوازعية، ونزع 8 ألغام مضادة للدبابات و 16 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، و 26 لغمًا مضادًا للدبابات و 45 ذخيرة غير متفجرة في مديرية ذباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.