مكتب رئاسة الجمهورية يستضيف نقاشات موسعة لتعزيز دور المرأة في صناعة السلام والاستجابة الإنسانية

سبأ

0 182

أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي اليوم الأحد التزام القيادة والحكومة اليمنية بنهج الشراكة مع كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية، ودعم مشاركة المرأة في مختلف دوائر صنع القرار.

ودعا الشعيبي في اجتماع نظمته دائرة المنظمات برئاسة الجمهورية، وكالات الإغاثة الإقليمية والدولية إلى تعزيز حضورها في العاصمة المؤقتة عدن، وباقي المحافظات، بالتنسيق الوثيق مع الجهات الحكومية المعنية لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، والإدارة الرشيدة لبرامج المساعدات.

وتحدثت في الاجتماع رئيس فريق الإغاثة والتعاون الدولي برئاسة الجمهورية الدكتورة مريم الدوعاني، وممثلون عن برنامج الغذاء العالمي، والحكومة الألمانية ومنظمات المجتمع المدني حول فرص إحداث تحولٍ أفضل في الشراكة القائمة، وتسهيل وصول برامج الاستجابة الإنسانية والإنمائية إلى مستحقيها، والإجراءات اللازمة لتأمين موظفي الإغاثة في اليمن.

وفي سياق منفصل نظمت دائرة المنظمات برئاسة الجمهورية أيضاً اجتماعاً موسعاً مع الشركاء في الأمم المتحدة والحكومة الألمانية، وقيادات المنظمات النسائية، بما في ذلك اتحاد نساء اليمن، واللجنة الوطنية للمرأة، وممثلات عن لجنة التشاور والمصالحة، والفريق الاقتصادي، ومبادرات شبابية وإعلامية، وناشطات حقوقيات، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجتمع العمل الإنساني في منطقة الساحل الغربي.

والتقت ممثلات المنظمات المدنية، والقيادات النسائية مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي صالح المقالح، ضمن المشاورات مع الجانب الحكومي حول خطة العمل المشتركة في إطار الرابطة الثلاثية المدعومة من الحكومة الألمانية التي تهدف إلى تعزيز قدرات الاستجابة الإنسانية، والتنمية والسلام، وتمكين نساء اليمن من دور فاعل في صناعة السلام الشامل والمستدام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.