نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يناقش أوضاع مطارات وموانئ المناطق المحررة

0 187

التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح اليوم الإثنين رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الجوي الكابتن صالح سليم بن نهيد، ومدير ميناء ألمخا الدكتور عبدالملك الشرعبي في إطار متابعته لأوضاع المطارات والموانئ في المناطق المحررة وتأهيلها وتطويرها وتشغيل المتوقف منها.

وناقش اللقاء الذي انعقد بحضور محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، أوضاع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وكذلك أوضاع ميناء ألمخا، والإشكاليات التي تكتنف سير الأداء فيهما.

واستمع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد إلى شرح مفصل عن مهام الهيئة والمشاكل والعقبات التي تواجهها، والجهود التي تبذلها لإعادة تأهيل المطارات في المناطق المحررة، وتطبيق إجراءات السلامة حسب معايير المنظمة الدولية للطيران.

وحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح على سرعة تطوير أداء الهيئة العامة للطيران خلال المرحلة القادمة للاضطلاع بمسئولياتها كمؤسسة وطنية سيادية تعني بسلامة الطيران المدني في كافة الأجواء اليمنية ووفق الأنظمة المعمول بها في مختلف دول العالم، موضحاً أن مجلس القيادة والحكومة سيعملان على دعم الهيئة بما يسهل مهام تطويرها وبكل الوسائل.

كما استمع إلى شرح مفصل من الدكتور عبدالملك الشرعبي عما تحقق في سياق الجهود التي تبذل لإعادة تأهيل ميناء ألمخا ومرفقاته، بالإضافة إلى محجر الميناء البيطري والنباتي.

ووجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مدير ميناء ألمخا بمضاعفة الجهود وتأهيل الكوادر العاملة، والعمل بكل ما من شأنه تفعيل الميناء وتأهيله للنهوض بدوره ومكانته كميناء تاريخي وحيوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.