وزيرا النقل والأشغال يتفقدان سير العمل في مطار عدن الدولي

0 115

تفقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد ومعه وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، مشروع بناء سور مطار عدن الدولي والبوابات الرئيسية وممرات هبوط وإقلاع الطائرات وصالة كبار الضيوف.

واستمع حميد والحريزي من مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري، إلى شرحٍ مفصل حول مشروع المطار ونسبة الجاهزية، وكذلك خطة العمل خلال الفترة القادمة.

وأشار وزير النقل إلى إن المشاريع المنفذة في المطار خاصة المتعلقة ببناء البوابة الرئيسية وسور المطار والتي تشرف عليها وزارة الأشغال العامة بتمويل حكومي يبلغ 475 مليون ريال يمني وصل مستوى الإنجاز فيه 60% ومن المقرر تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة، إضافة إلى فتح الطرق المؤدية إلى المطار وإعادة تأهيل الجولة وترتيبها كما كانت سابقاً وتوصيل التيار الكهربائي المباشر إلى المطار خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن سفلتة مدرجات هبوط وإقلاع الطائرات تندرج ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومن المقرر تجهيزهم خلال الشهرين القادمين.. منوهاً إلى تدشين مشروع خط الكهرباء الاستراتيجي للمطار خلال الأيام القادمة من محطة توليد خور مكسر المطار مباشرة لتأمين طاقة مستدامة للمطار وتحسين خدمات المطار في الإنارة والتكييف والتبريد وعمل مرافق الدول وأجهزته على مدار الساعة دون توقف.

من جهته أكد وزير الأشغال العامة والطرق أهمية المشاريع بالنسبة لمطار عدن الدولي باعتباره بوابة الوطن نحو العالم.. مشيراً إلى استعداد الوزارة تقديم كل أشكال الدعم لإعادة الدور الريادي لمطار عدن.. لافتاً إلى توجه الوزارة تنفيذ عدد من المشاريع الهامة المرتبطة بتحسين خدمات النقل والطرق التي ستسهم في تحسين حياة المواطنين في كافة المحافظات المحررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.