‏وزير الإعلام: بيان عدد من المنظمات الموجه للكونجرس الأميركي تزييف لحقيقة الوضع في اليمن

سبأ

0 416

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة د. معمر الإرياني “إن البيان الصادر عن عدد من المنظمات والموجه للكونجرس الأمريكي تزييف كامل لحقيقة الوضع في اليمن”.

وأضاف د. معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)،”إن البيان يتجاهل مسئولية مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عن تفجير الحرب بانقلابها على الشرعية الدستورية، والإجماع الوطني المتمثل بمخرجات مؤتمر الحوار الذي شاركت فيه مختلف الأطراف بمن فيهم الحوثيين‏ انفسهم”.

وأشار الارياني، إلى أن البيان أغفل دور النظام الإيراني والحرس الثوري “المعلن” في تفجير الأوضاع في اليمن، وكل ما خلفته هذه الحرب من مآسي، عبر إنشاء مليشيا الحوثي ودعمها بالأسلحة والخبراء، وإدارة حرب بالوكالة، واستهداف إقلاق أمن واستقرار المنطقة، وتهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب‏.

ولفت الإرياني إلى أن البيان يغض الطرف عن أعمال القتل الممنهج، والجرائم والانتهاكات المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، والتي راح ضحيتها مئات الآلاف بين قتلى وجرحى ومخفيين قسرياً ومهجرين، وطالت مواطنين وموظفي السفارة الأمريكية، ومسئوليتها المباشرة عن المأساة الإنسانية التي خلفها الانقلاب‏.

وأكد الإرياني أن تدخل تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية جاء استجابة لطلب دستوري من فخامة الرئيس، وأن هذا الإسناد الأخوي حال دون إحكام الحرس الثوري سيطرته على الجغرافيا اليمنية، وتحويله إلى منصة لنشر الفوضى والإرهاب، واستهداف السفن التجارية وزعزعة الأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

جدد الإرياني التأكيد على أن الطريق الوحيد لإرساء سلام شامل وعادل ومستدام في اليمن، يبدأ بممارسة ضغط حقيقي على نظام طهران لوقف دعمه لمليشيا الحوثي وسياساته التدميرية التي انتجت الحروب والأزمات في المنطقة، ودعم مجلس القيادة الرئاسي الذي يمثل الطيف اليمني لاستعادة الدولة وإرساء الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.