وزير الإعلام يحمل مليشيا الحوثي المسئولية عن سلامة الصحفي المنصوري ورفاقه

0 107

حمل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة ﻹيران المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي توفيق المنصوري، وكافة زملائه الصحفيين المخفيين قسراً في معتقلاتها غير القانونية منذ سبعة أعوام.

وأوضح معمر الأرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن المعلومات التي حصلت عليها أسرة الصحفي المنصوري تؤكد تدهور وضعه الصحي بعد إصابته بعدد من الأمراض المزمنة جراء التعذيب وسوء المعاملة وافتقاره ﻷدنى مقومات الحياة.

ودعا الإرياني منظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين وكافة الإعلاميين والصحفيين والحقوقيين والنشطاء حول العالم للتضامن مع الصحفي المنصوري ورفاقه، والتنديد بظروف اعتقالهم السيئة، وتشكيل ضغط للمطالبة بملاحقة المسئولين عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين والصحافة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي القيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية والضغط على مليشيا الحوثي لتوفير الرعاية الصحية العاجلة للصحفي المنصوري وإطلاقه وباقي زملائه الصحفيين فوراً دون قيد أو شرط، والتوقف عن استخدامهم ورقة للابتزاز والمساومة السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.