وزير الإعلام يزور مؤسسة الإيام للصحافة ويشيد بدورها في التوعية

سبأ

0

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، بزيارة إلى مقر مؤسسة الإيام للصحافة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة التي طاف فيها على أقسام المؤسسة المختلفة، اطلع الوزير على شرح مفصل عن المستوى التقني والفني التي تعمل بها المطابع ومراحل العمل الصحفي والمؤسسي الذي يضع الأيام في مصاف التميز المؤسسي والمهني.

وأشاد الإرياني خلال لقائه بقيادة المؤسسة بما لمسه من تطوير وتحديث للبنية التحتية في المؤسسة وكذلك بالدور الذي تلعبه صحيفة الأيام في صناعة الوعي بين أوساط المجتمع.. مؤكداً أن زيارته تأتي في سياق اهتمام الوزارة بالمؤسسات الصحفية ودعم حرية الصحافة وهي تجسيداً للشراكة بين الحكومة والأعلام الأهلي وبما يسهم في توحيد الخطاب الإعلامي نحو هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأشار الوزير الإرياني إلى أهمية تظافر الجهود بين كافة وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية لفضح جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران وتوعية المجتمع بخطورة هذه المليشيا على أمن واستقرار اليمن والمنطقة.. لافتاً إلى أن العاصمة المؤقتة عدن أمام مرحلة جديدة سيكون لها ما بعدها على مستوى اليمن، وهذا الأمر يفرض على الإعلام توعية الرأي العام بأهمية الالتفاف حول مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، والحكومة بقيادة الدكتور معين عبدالملك، وخلف بيئة تساعد على تجاوز أخطاء الماضي وتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات واستتباب الأمن والاستقرار وجعل عدن قبلة للجميع.

وثمن وزير الإعلام والثقافة والسياحة الدور الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودي والإمارات العربية المتحدة في دعم الشرعية والاهتمام الخاص الذي يولوه للعاصمة المؤقتة عدن ودعمها في كافة القطاعات الحيوية، وهو موقف أخوي ونبيل.

من جانبه رحب رئيس تحرير صحيفة الأيام تمام باشراحيل بزيارة وزير الإعلام والثقافة والسياحة للصحيفة.. معبراً عن امتنانه للدور الذي يقوم به في تعزيز دور المؤسسات الصحفية والإعلامية، وكذلك دوره في العمل على إعادة تشغيل مؤسسة 14 أكتوبر وبقية المؤسسات الإعلامية الحكومية والأهلية.

وأكد نائب رئيس تحرير الصحيفة باشراحيل هشام باشراحيل أن المؤسسة عملت على تطوير مكنة العمل في محطات مختلفة وتستخلص القدرات وتتواصل مع أحدث وسائل الإعلام المختلفة من مطابع وأجهزة الكمبيوتر لصالة التحرير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.