وزير الإعلام يلتقي بقيادات الثقافة والسياحة بمحافظة لحج ويحثهم على مضاعفة الجهود

0 93

التقى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم، بمدير مكتب الثقافة محافظة لحج محمد مسعود ومدير فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة رياض عبد الجليل، ومدير مكتب السياحة بمحافظة لحج أحمد عوض.

حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه سير العمل في كل مكتب على حدة.

وأشاد الوزير الإرياني بالجهود المبذولة في سبيل تحريك العمل الثقافي والأدبي والابداعي، داعياً إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى مستويات أفضل تلبي متطلبات المرحلة، واحتياجات الشباب وتحصينه من الأفكار الدخيلة.

وأبدى استعداد الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل في مكتبة القمندان بمحافظة لحج، وفرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة، ليقوما بدورهم في نشر الثقافة.

وأشار إلى أهمية أن يقوم مكتب السياحة في المحافظة بدوره في تفعيل العمل السياحي، والحفاظ على الآثار والمعالم الأثرية والموروث الشعبي، التي تشكل أساساً متيناً في الهوية الوطنية.

وتطرق الإرياني إلى أهمية دور الفنون المختلفة، مشيراً إلى الفجوة التي حدثت بين جيلي الفنانين الكبار والفنانين الشباب، الأمر الذي يتطلب ردم هذه الفجوة بإحياء التراث الفني بمختلف مجالاته وتشجيع الموهوبين من الفنانين والعازفين والشعراء لتقديم إبداعاتهم، وكذلك الاهتمام بالمسرح.

حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة محمد صالح الشعبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.