وزير الخارجية يبحث مع برنامج الأغذية العالمية زيادة العمليات الإنسانية في اليمن

سبأ

0 144

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالعاصمة المؤقتة عدن، المديرة التنفيذية المساعدة للوحدة الخاصة بالشراكات والمناصرة، في برنامج الأغذية العالمي، أوتي كلامرت، والوفد الألماني المانح، المرافق لها.

جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتسهيل عمل البرنامج، وأوجه التعاون اللازمة لزيادة العمليات الإنسانية التي يضطلع بها في مختلف المدن اليمنية.

وفي هذا الصدد، أشاد الوزير بن مبارك بالجهود التي يقوم بها البرنامج للمساعدة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي تشهدها باليمن.. مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق الأهداف المشتركة مع البرنامج، وأملها في زيادة عدد المستفيدين والوصول للفئات الأكثر ضعفاً، وبما يحقق الغايات المرجوة من ممارسة مهامه في اليمن.

داعياً إلى حشد المزيد من الدعم للحد من تبعات أزمة الغذاء العالمية، وانعكاساتها على أسعار الغذاء والمخزون العالمي من المواد الغذائية الأساسية، وفي مقدمتها القمح، مشيراً إلى خصوصية انعكاسات الأزمة على اليمن، كونها تاتي في ظل استمرار انقلاب مليشيات الحوثي، ورفضها الانصياع لكل دعوات السلام، بل وإصرارها على تعميق معاناة الشعب اليمني، عبر خروقاتها اليومية للهدنة الأممية، ومساومتها في فتح الطرقات ورفع الحصار عن المدن اليمنية، وفي مقدمتها محافظة تعز التي لاتزال تحت الحصار الوحشي منذ سبع سنوات.

من جانبها، أشارت السيدة أوتي كلامرت أن هدف الزيارة هو الاطلاع عن قرب على الوضع الإنساني، إلى جانب التواصل المباشر مع الشركاء في الميدان، وبما يسهم في زيادة العمليات والبرامج الإنسانية، التي يقدمها البرنامج في اليمن، مشيدة بمستوى التنسيق والتسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية، ومؤكدةً العمل على بذل كافة الجهود المطلوبة، للتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية في مختلف المناطق اليمنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.