وزير الخارجية يبحث مع رئيس مجلس النواب الأردني مستجدات الأوضاع في اليمن

0 184

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم مع رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وآخر التطورات والمستجدات في اليمن والمنطقة، وذلك في إطار زيارته الرسمية للمملكة الأردنية.

وأكد وزير الخارجية على متانة وتاريخية العلاقات التي تربط البلدين في كافة المجالات، وأهمية تعزيز العلاقات بين مجلس النواب اليمني والأردني، وبما يخدم الأهداف المشتركة للبلدين، ويوحد مواقفهم حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً تلك التي تبحث في المحافل البرلمانية العربية والدولية.

واضعاً رئيس مجلس النواب الأردني، في الصورة الحالية للمشهد اليمني، والمساعي التي تبذلها الحكومة الشرعية لتخفيف المعاناة الإنسانية، جراء الانقلاب الدموي الذي قامت به المليشيات الحوثية، والجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، والمساعي الجادة لتحقيق السلام الذي يوقف نزيف الدم اليمني.

كما تم مناقشة تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وفقاً لمبادرة السلام العربية.

من جانبه عبر رئيس مجلس النواب الأردني، عن اهتمامه البالغ بمجريات الأحداث في اليمن، والمعاناة الإنسانية الشديدة التي يواجهها الشعب اليمني، مؤكداً وقوف الحكومة الأردنية جنباً إلى جنب مع الحكومة اليمنية الشرعية، حتى تحقيق السلام الدائم، وعودة اليمن إلى مساره ووضعه الطبيعي.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى الأردن علي العمراني، ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير عبدالقادر هادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.