وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة النرويجي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

0 165

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أمس، مع وزير الدولة النرويجي هنريك ثون، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والجهود المبذولة لتثبيت الهدنة وإطلاق العملية السياسية في اليمن.

وخلال اللقاء، نوه وزير الخارجية بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين على المستوى السياسي.. مشيراً إلى حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع مملكة النرويج وتوسيع آفاق التعاون الثنائي معها وخاصة في المجال الاجتماعي.

وعبر وزير الخارجية، عن تقديره للجهود التي تبذلها النرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن للمساهمة في إحلال السلام في اليمن.. داعياً إلى ممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي لتعديل سلوكها والتعامل الإيجابي مع الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وأشار بن مبارك إلى أهمية أن يحظى ملف الأسرى بالاهتمام اللازم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة.. لافتاً إلى ضرورة التعامل مع الملف الإنساني في اليمن بمعيار واحد.. مؤكداً أن الحل الشامل في اليمن يتطلب حل جذور المشكلة والاستفادة من التجارب السابقة وعدم تكرار الأخطاء أو الاقتصار على التعامل مع الملف اليمني كملف إنساني دون تشخيص البعد السياسي في الصراع.

من جانبه أكد وزير الدولة النرويجي استمرار بلاده في دعم اليمن والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار وإحلال السلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.