وزير الخارجية يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

وكالة سبأ للأنباء

0 134

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم في أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، المنعقد في مدينة مراكش المغربية.

ويناقش الاجتماع بمشاركة وزراء خارجية العديد من دول العالم، وممثلي المنظمات الدولية، الجهود الدولية لمحاربة داعش والتنظيمات المتطرفة، والسبل الكفيلة بمواجهتها ومعالجة أسبابها.

واستعرض وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها في الاجتماع، جهود الحكومة اليمنية في سبيل التصدي للتنظيمات والجماعات الإرهابية، والاحتياجات الماسة التي تحتاج إليها الأجهزة المعنية في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل.

مؤكداً استمرار تعهد الجمهورية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والتزامها للعمل مع المجتمع الدولي للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي لا تهدد اليمن فحسب بل المنطقة والعالم أجمع.

وأشار بن مبارك، إلى أهمية الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق السلام والاستقرار، وبما سينعكس إيجاباً على إنهاء خطر التنظيمات الإرهابية.

معبراً عن حجم المعاناة التي تجرعتها اليمن جراء هذه التنظيمات الإرهابية على غرار تنظيم داعش والقاعدة والمليشيات الحوثية، وما يربط هذه التنظيمات الإرهابية من تعاون على مستوى التنسيق والتمويل والتسليح.

حضر الاجتماع، سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عز الدين الأصبحي، ومسؤول ملف الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية السكرتير أول محمد بعكر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.