وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية

0 171

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مؤخراً، في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت.

حيث تشرف وزراء الخارجية بلقاء فخامة رئيس جمهورية لبنان العماد ميشيل عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، والذين أشاروا إلى أهمية العمل العربي المشترك.. مؤكدين على دعم لبنان للجامعة العربية وللقضايا العربية.

وخلال الاجتماع التشاوري، قدم الوزير بن مبارك عرضاً للتطورات الراهنة في بلادنا لاسيما الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية من أجل مواجهة التحديات الراهنة والاستحقاقات العاجلة للتخفيف من حدة الأوضاع الاقتصادية وإحلال السلام وإنهاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية ضد أبناء شعبنا اليمني.

وقال “في الوقت الذي قدم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية العديد من التنازلات في سبيل تمديد الهدنة الدولية والحفاظ عليها، إلا إن الميليشيات الحوثية لم تقدم أي تنازلات وتواصل تعنتها وحصارها للمدنيين في تعز وتضاعف معاناتهم، مكرسة مساعيها لتشديد الحصار على المدنيين في محافظة تعز.. محذراً من أن عدم التزام المليشيات بتنفيذ كافة البنود ينذر بتفاقم الوضع الإنساني وتدهوره وهو ما يتنافى مع الهدف الرئيسي للهدنة التي جاءت لترفع من معاناة الشعب اليمني وتخفف من آثار الكارثة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية.

كما عبر وزير الخارجية، عن شكره لكافة الدول العربية لدعمها لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية.. مؤكداً أن إنهاء الحرب في اليمن يصب في مصلحة أمن واستقرار كافة دول المنطقة والإقليم.

حضر الاجتماع المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير بلادنا لدى لبنان السفير عبدالله الدعيس .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.