وزير الخارجية يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

سبأ

0 157

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء استعرض معالي وزير الخارجية المستجدات على الساحة الوطنية، لافتاً إلى خروقات ميليشيا الحوثي المتكررة للهدنة المعلنة، والتي أسفرت مؤخراً عن وفاة وإصابة ثلاثة عشر طفلاً، لا تزيد أعمارهم عن عشر سنوات، في حي زيد الموشكي بمحافظة تعز، وما تلا ذلك من استهداف للأحياء المدنية داخل المدينة.

وأشار إلى إن استمرار مليشيات الحوثي في هذة الممارسات الإجرامية، ورفضها لكافة المقترحات الداعية لرفع الحصار عن مدينة تعز، يمثل تحدياً حقيقياً لاستمرار الهدنة، ويستدعي رداً حازماً وواضحاً من المجتمع الدولي.

ونوه بمواقف السفير الفرنسي الداعمة للحكومة الشرعية ومساعيه الهادفة إلى رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، عبر إعادة تفعيل البرامج الإنسانية للوكالة الفرنسية للتنمية.

من جانبه أكد السفير الفرنسي أن زيارته إلى العاصمة المؤقتة عدن، تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، ودعماً لجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، وتاييداً للمساعي الهادفة إلى تنفيذ كافة بنود الهدنة الأممية، وفي مقدمتها رفع الحصار عن مدينة تعز.. مجدداً دعم بلاده لكافة الجهود الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني، وإحلال السلام العادل والشامل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.