وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني

0 177

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك يوم أمس نظيره البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني، على هامش زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق للمنامة.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها إلى آفاق أوسع، وتطورات الأوضاع ومستجدات عملية السلام في اليمن.

وخلال اللقاء تطرق بن مبارك إلى الانتهاكات الحوثية المستمرة في ظل التزام الحكومة ببنود الهدنة التي أعلنتها الامم المتحدة وتعنت المليشيات ومماطلتها في فتح الحصار عن مدينة تعز وتخفيف معاناه المواطنين.

وأشاد بن مبارك بالدور الرئيسي لمملكة البحرين في دعمها لليمن ومواقفها الثابتة تجاه الشرعية الدستورية وتحقيق استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب على مؤسساته، حيث أن مملكة البحرين عضو فاعل في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أشار إلى أهمية دور البحرين في دعم اليمن تنموياً واقتصادياً لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وحشد الدعم الإقليمي والدولي للإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي.

من جانبه، رحب وزير الخارجية البحريني بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له إلى المنامة، مجدداً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه. ودعمها لكافة الجهود الإقليمية والأممية المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها محلياً وإقليمياً ودولياً.

حضر اللقاء نائب السفير اليمني في المنامة الوزير المفوض شعفل الدغفلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.