وزير الدفاع يتفقد الوحدات العسكرية في محور باب المندب

سبأ

0 144

تفقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي الوحدات العسكرية في محور باب المندب، واطّلع على مستوى الجاهزية في تنفيذ المهام وطبيعة انتشار القوات على امتداد المسرح العملياتي.

واطّلع الوزير المقدشي على معنويات أبطال الجيش من ألوية الحزم وألوية العمالقة على امتداد مسرح العمليات في باب المندب والصبيحة وجزيرة ميون.. مشيداً بكفاءة القادة المقاتلين والروح الوطنية والمعنوية التي يتمتعون بها.. ومعبراً عن التقدير والاعتزاز بتضحياتهم الغالية في خدمة الوطن والذود عن دولته واستقراره وسلامته، وجهودهم في تعزيز صلابة ووحدة القوات المسلحة وتلاحم منتسبيها تحت راية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي، ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن علي محسن الفضلي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن عبدالناصر صبيره، استمع وزير الدفاع من قائد اللواء الأول حزم العميد الركن عبدالغني علي الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حزم العميد الركن محمود سعيد صائل، وقائد لواء باب المندب العميد ماجد عمر السقيا، إلى تقارير مختصرة حول الأوضاع الميدانية وسير الأداء وتنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية.. ناقلاً لجميع القادة والضباط والصف والجنود تحايا القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، وتهانيهم بعيد الأضحى المبارك، وتحايا زملائهم في مختلف المناطق والمحاور والجبهات.

 

وثمّن الفريق المقدشي الدور البطولي والتضحيات التي تقدمها وحدات وألوية محوري الصبيحة وباب المندب، وتصديها للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، منذ العام 2015، حيث قدمت قوافل من الشهداء والجرحى الأبطال هم ورفاقهم في السلاح من العمالقة وغيرها من التشكيلات العسكرية، الذين أثبتوا جميعاً أنهم على قدر المهمة وكانوا في صف الوطن وقضاياه العادلة.

كما جدد الفريق المقدشي الشكر والتقدير لجهود الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية ووقوفهم إلى جانب اليمن لاستعادة دولته ودعمهم للقوات المسلحة على مختلف الأصعدة.

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة ستظل هي الحصن المنيع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، وملتزمة بالقيام بواجباتها الوطنية في التصدي للتهديدات والمخاطر التي تقوم بها مليشيا التمرد الحوثية ومواجهة الأطماع الإيرانية الرامية للسيطرة على المنافذ والمضائق البحرية الاستراتيجية وزعزعة أمن خطوط الملاحة الدولية.

من جهتهم عبّر قادة وأبطال القوات المسلحة عن سعادتهم بزيارة وزير الدفاع والقيادات المرافقة له.. مجددين العهد بالوفاء والولاء لله وللوطن وثوابته وهويته وجهوزيتهم الدائمة للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الوطن واستعادة استقراره وكرامته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.